الموقع الرسمي لقبيلة خلاف الغفاري
قال تعالى:يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌِ
يسعدنا ويسرنا بالاصاله عن نفسي ونيابة عن اخواني و واخواتي ابناء قبيلة وعائلة خلاف الغفاري ان نهنئكم بافتتاح هذا المنتدى المتألق بادارته واعضائه ان شاء الله .

واتقدم بالشكر الجزيل الى جميع القائمين على هذا الموقع الطيب من اداره ومشرفين واعضاء .
واسال المولى عز وجل ان يجعله عوناً لنا جميعاًعلى التواصل والتألف .
واتمنى لكم التوفيق والنجاح والسداد وأن يجزي كل القائمين عليه خير الجزاء .



 
الرئيسيةالتسجيلدخولتابعونا علي الفيس بوكموقعنا على تويتر
يسعدنا ويسرنا بالاصاله عن نفسي ونيابة عن اخواني و واخواتي ابناء قبيلة وعائلة خلاف الغفاري ان نهنئكم بافتتاح هذا المنتدى المتألق بادارته واعضائه ان شاء الله .


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
الحاجبي: إلى حاجب جد وبطن من غفار.
من بنو غفار
عباد بْن خَالِد الغفاري
خُفاف بن أيماء الغفاري
عديسة بنت أهبان بن صيفي الغفاري
رَمْلَة بِنْت الوُقَيْعَة
أبو بصرة الغفاري.
مكرم الغفاري
مخلد الغفاري
محمد بن حميد بن عبد الرحمن الغفاري
السبت ديسمبر 30, 2017 12:27 pm
السبت ديسمبر 30, 2017 10:20 am
السبت ديسمبر 30, 2017 9:59 am
السبت ديسمبر 30, 2017 9:55 am
السبت ديسمبر 30, 2017 9:28 am
السبت ديسمبر 30, 2017 9:10 am
السبت ديسمبر 30, 2017 9:07 am
السبت ديسمبر 30, 2017 9:05 am
السبت ديسمبر 30, 2017 9:05 am
السبت ديسمبر 30, 2017 9:03 am
Admin
Admin
Admin
Admin
Admin
Admin
Admin
Admin
Admin
Admin

شاطر | 
 

 آل خلاف الغفاري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 138
تاريخ التسجيل : 23/07/2012

مُساهمةموضوع: آل خلاف الغفاري    الثلاثاء أبريل 05, 2016 2:33 am

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
[center]
باب بقبيلة غِفار :
هي قبيلة عربية غفارية ضمرية كنانية الأصل تنسب إلى غفار بن مليل بن ضمرة بن بكر بن عبد مناة بن كنانة
ولد مليل بن ضمرة: غفار بن مليل، بطن. وثعلبة بن مليل وهم في بني غفار. ومنهم: الحكم بن عمرو بن مخدج بن جذيم بن الحارث بن نعيلة، وكان رجلاً صالحاً، وأمر زياد بن أبي سفيان أن يدعى له الحكم، وهو يريد الحكم بن العاص الثقفي، فدعا رسوله الحكم بن عمرو الغفاري فلما رآه تبرك به، وقال: رجل من أصحاب رسول الله فولاه خراسان. وروى الحكم بن عمرو عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: لا طاعة لأحد في معصية الله. وكان موت الحكم بخراسان. وكان أسلم بن زرعة الكلابي ينبش قبور الدهاقين يطلب فيها الجوهر، فأسرف في ذلك فقال بيهس بن صهيب الجرمي. تجنّب لنا قبر الغفاريّ والتمس ... سوى قبره لا يعل مفرقك الدم وقال الكلبي: أم غفار ونعيلة مارية بنت الجعيد العبدية. وحدثني هدبة بن خالد عن أخته آمنة عن هشام بن حسان عن الحسن أن الحكم بن عمرو غزا فأصاب غنائم فكتب إليه زياد: أن اصطف لأمير المؤمنين معاوية كل صفراء وبيضاء وكل جارية بارعة الجمال، فكتب إليه الحكم: إن كتاب الله قبل كتاب الأمير، وقسم الغنائم بين الناس وعزل الخمس. وكان للحكم بن عمرو الغفاري من الولد: غيلان، أمه من بني قيس بن ثعلبة، وأبو بردة ضربه مالك بن المنذر لغضبه عليه في أيام عمر بن يزيد. واليسع وله عقب بالبصرة، ومات الحكم سنة خمسين.
ومن بني ضمرة: عمرو بن يثربي رحمه الله تعالى، فكان يسكن ناحية البحر ولم يسكن المدينة ولا مكة، وأتى النبي صلى الله عليه وسلم في الفتح مسلماً، وروى عن النبي صلى الله عليه وسلم في خطبته يوم التروية ويوم عرفة. ومن بني ضمرة: أبو الجعد الضمري، بعثه النبي صلى الله عليه وسلم يحشر قومه لغزاة الفتح، وروى أبو الجعد عن النبي صلى الله عليه وسلم: من ترك الجمعة ثلاث مرات تهاوناً طبع الله على قلبه، وله دار بالمدينة في بني ضمرة. وولد مليل بن ضمرة: غفار بن مليل، بطن. وثعلبة بن مليل وهم في بني غفار.
وولد غفار بن مليل. حرام بن غفار. وحارثة بن غفار، وأمهما ابنة الحارث بن مالك بن كنانة. وحاجب بن غفار. ومبشر بن غفار. ولوذان بن غفار. وخفاجة بن غفار. وعبد الله بن غفار. وأحيمس بن غفار، وأمهم النوار بنت كلب بن عوف بن كعب بن عامر بن ليث بن بكر بن عبد مناة بن كنانة.
ومن بني حارثه بن غفار الصحابي خفاف بن إيماء بن رحضة بن خربة بن خلاف بن حارثة بن غفار الغفاري.
خُفَاف: بضم أوله وتخفيف الفاء، ابن إيماء ـــ بكسر الهمزة وسكون التحتانية والمد ـــ ابن رخصة ـــ بفتح الراء المهملة ثم معجمة، الغِفَاريّ.
كان أبوه سيد بني غفار يقال: إن للخفاف هذا ولأبيه ولجده رحضة صحبة، وكانوا ينزلون غيقة من بلاد غفار، ويأتون المدينة كثيراً. روى يونس بن بكير، عن محمد بن إسحاق، قال: لما سمع أبو سفيان بإسلام خفاف بن إيماء، قال: لقد صبأ الليلة سيد بني كنانة.
و تُوفِّي في خلافة عمر بن الخطّاب رضي الله عنه بالمدينة
المصادر أسد الغابة. صحيح البخاريّ .الاستيعاب في معرفة الأصحاب
إسلام قومه بني غفار
قال فغبرتُ ما غبرتُ فلقيتُ رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم، فقال: )إنّه قد وُجّهْتُ إلى أرضٍ ذاتِ نخل ولا أحْسِبُها إلاّ يثرب، فهل أنت مبْلِغٌ عني قومك، عسى الله أن ينفعهم بك ويأجرك فيهم؟) فانطلقتُ حتى لقيتُ أخي أنيسا فقال: " ما صنعتَ؟" قلتُ: " صنعتُ أني قد أسلمتُ وصدّقتُ". قال أُنيس: "ما بي رغبةٌ عن دينك فإني قد أَسلمتُ وصدّقتُ". قال فأتينا أمّنا فقالت: ما بي رغبةٌ عن دينكما فإنّي قد أسلمتُ وصدّقتُ قال فاحتملنا فأتينا قومَنا فأسلم نِصْفُهم قبل أن يقدم رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم، المدينة. وكان يؤمّهم إيماءُ بن رَحَضَةَ، وكان سيّدهم، وقال بقيّتهم: إذا قدم رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم، المدينةَ أسلمنا. فقدم رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم، فأسلم بقيّتهم وجاءت أسْلَمُ وكانوا حلفاء غفار فقالوا: يا رسول الله، إخوتنا، نُسْلِمُ على الذي أسلم إخوتُنا. فأسلموا فقال رسول الله صَلَّى الله عليه وسلم: (غِفارٌ غَفَرَ الله لها وأسْلَمُ سالَمها الله)
--------------------------------------
من أعلامهم
فمن بني حرام بن غفار: حذيفة رحمة الله، ويكنى أبا سريحة بن أمية بن أسيد بن الأغوس بن واقعة بن حرام بن غفار، صحب النبي صلى الله عليه وسلم، وكان أول مشهد له معه الحديبية، وروى عن أبي بكر الصديق، وقد روى أيضاً عن النبي صلى الله عليه وسلم. والوليد بن غصين بن مسلم بن صعير بن كعب بن حرام، قتل يوم عين الوردة مع سليمان بن صرد الخزاعي وقد ذكرنا خبر هذا اليوم فيما تقدم من كتابنا. ومنهم: أبو ذر جندب بن جنادة الغفاري الكناني بن سفيان بن عبيد بن حرام بن غفار بن مليل بن ضمرة بن بكر بن عبد مناة بن كنانة، وأمه رملة، غفارية أيضاً، وهي أيضاً أم عمرو بن عبسة السلمي صاحب النبي صلى الله عليه وسلم. وقال غير الكلبي والواقدي والهيثم بن عدي: اسم أبي ذر: برير بن جنادة. وقال الواقدي في روايته: كان أبو ذر خامساً في الإسلام، ولكنه رجع إلى بلاد قومه فأقام حتى قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة، وتوفي لأربع سنين بقيت من أيام عثمان وصلى عليه ابن مسعود بالربذة

_________________
قَالُ تَعَالَى : يا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِّن ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرِ

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://khallaffamily.mam9.com
 

آل خلاف الغفاري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمي لقبيلة خلاف الغفاري :: نسب قبيلة آل خلاف الغفاري-